Xperia 5 هو عودة sony إلى صنع الهواتف الذكية المدمجة. فيوقت سابق من هذا الأسبوع، قررت sony من أن الهاتف الجديد سيكون صغيرا بما يكفي لملاءمته راحة يديك. و كما هو متوقع، فهو جهاز صغير نسبيا به عامل أصغر من العديد من العلامات الرئيسية الحالية. تفاخر Shigeki Ishizuka, نائب الرئيس التنفيذي لأول للشركة، بأن الهاتف الجديد يحشد تقنيات Sony المتقدمة إلى حجم أصغر نسبيا.

و مع ذلك، هناك بعض التحديثات في الجهاز مقارنة بهواتف Sony السابقة المدمجة مثل xz2 Compact. تحتوي الشاشة على شاشة OLED بحجم 1080× 2560 بوصة، تدعم تقنية HDR مع إمكانية رفع محتوى النطاق الديناميكي القياسي. و تقول Sony أيضا أن الهاتف يدعم Dolby Atmos. و المثير في الأمر، أن نسبة العرض إلى الإرتفاع 9:21 مثل هاتف Xperia 1 الذي تم إطلاقه في الأشهر الأوائل من هذا العام. مما يشير ألى أنه على الرغم من أنه قد يكون مضغوطا بعرض 68مم فقط، إلا أنه سيظل طويلا نسبيا. يأتي الهاتف بأربعة ألوان، كما أنه متوافق مع وحدة التحكم DualShok من Sony.

يضم تصميم الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة في Xperia 5 مستشعرا رئيسيا بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة 1.6 بفتحة 12مم ، و هناك أيضا عدسة تلسكوبية 52مم 2.4 / f و عدسة عريضة 16مم 2.4 /f. على جانب البرنامج، تقول شركة Sony أن الهاتف مزود بنفس تقنية التركيز التلقائي للعين مثل كاميرات Alpha.

أما داخليا، تم تصميم هاتف Xperia 5 حول جهاز Qualcomm Snapdragon 855 SoC الرائد، لكن لم تعلن شركة Sony بعد عن سعة التخزين الداخلية أو ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في الهاتف.

وفقا لما إقترحه قطاع البث المباشر الذي أبلغت عنه 9to5Google يوم أمس ، سيكون الهاتف Xperia5 متاحا للطلب المسبق في أوروبا بدءا من الأسبوع القادم، و يتوقع أن يكون متاحا من بداية أكتوبر.




عودة Sony للهواتف المدمجة ب Xperia 5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

5G والمعيشة المتصلة تأخذ مركز الصدارة في IFA

على الرغم من جاهزيتها لأن سطر Huawei يعني في IFA 2019 في برلين ، مثل اعتاد أن يكون صورة لأ…