أخبار

فرنسا تستعد لللإطلاق أقمار إصطناعية مسلحة برشاشات و ليزرات

أعلن الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون في وقت سابق من هدا الشهر عن نيته في إنشاء قوة فضائية فرنسة تكون مشؤولة عن الدفاع عن الأقمار الإصطناعية الفرنسية. أعلن وزير الدفاع الفرنسي عن مشروع لتطوير أقمار إصطناعية صغيرة الحجم مسلحة بمدافع و الليزر.

كما أعلنت الوزيرة فلورنس بارلي أن الحكومة الفرنسية ستخصص 700 مليون يورو من الميزانية العسكرية للدفاع الفضائي. كما أنه ستم إنفاق أزيد من 4.3 مليار يورو بحلول عام 2025. سيتم تخصيص هده الاموال لتحسين شبكة الإتصلات العسكرية الفرنسية, و التي يتم تشغيلها من طرف البحرية الفرنسية. يريد الجيش الفرنسي أن يتم إعداد الأقمار الإصطناعية بكاميرات لتحديد الأعدادء, مع جيل مزود بمدافع رشاشة و ليزر لمهاجمة و تعطيل الأقمار الإصطناعية الأخرى.

كما أنها وارزة الدفاع أيضا تقول أنها تريد أن تكون قادرة على إطلاق أسراب من أقمار صغيرة القد في المدار تكون قادرة على حماية الأجسام الإستراتيجية.

تقول فرنسا أن الهدف من إرسال هده الأقمار الإصطناعية هو الدفاع و ليس الهجوم و أضافة على أنها تمكنت من تحديد بلد يرتكب عملا عدائيا, فعندها سيكون بإمكان فرنسا الرد.

الوسوم
اظهر المزيد

أيوب الداودي

مدون عربي مغربي الجنسية 17 سنة اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنية. هدفي هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
fringilla risus mi, ut felis diam leo. dictum non Phasellus sed
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock